Donate

قصص نجاح

Image

معرض "آرت فور سايت" لنور دبي يختتم فعاليته بمزاد خيري حقق 14 مليون درهم

الاربعاء ابريل 29,2015

نجحت مؤسسة نور دبي الخيرية في ختام معرضها الفني "آرت فور سايت" الذي نظمته بنادي زعبيل للسيدات من جمع مبلغ 4 ملايين دولار أمريكي "حوالي 14 مليون درهم" خلال المزاد الخيري الذي شهد إقبالا كبيرا من محبي الفن والداعمين للعمل الخيري الإنساني ومشاريع مؤسسة نور دبي وبرامجها في مكافحة العمى.

وبيعت أغلى لوحة في المزاد الخيري بمبلغ 3 ملايين و800 ألف دولار أمريكي ..وهي من أعمال الشيخة لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم والتي تحمل عنوان "المحافظة على الهوية "حيث تعد اللوحة الأغلى في تاريخ الفن الإماراتي تم بيعها ضمن مزاد خيري .

وعبرت الدكتورة منال تريم عضوة مجلس الأمناء والمديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه المزاد الخيري للمعرض بدورته الخامسة والذي سيتم الإستفادة من ريعه لصالح دعم الجهود التي تقوم بها مؤسسة نور دبي لمكافحة العمى والإعاقة البصرية بمختلف دول العالم التي تتدني فيها نسبة الرعاية الصحية وخاصة في مجال طب العيون.

وتوجهت الدكتورة تريم بالشكر إلى كافة الفنانين المشاركين بالمعرض والأفراد والجهات الداعمة لإنجاح هذا الحدث وخاصة نادي زعبيل للسيدات الذي إستضاف فعاليات المعرض .

وقالت ان المزاد الخيري الذي قدمته دار "كريستيز" العالمية شمل 44 لوحة فنية قدمها 34 فنانا من داخل وخارج الدولة .

وإستعرضت الدكتورة تريم النجاحات التي حققتها مؤسسة نور دبي منذ إنطلاقتها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حيث تمكنت من مساعدة وعلاج أكثر من 23 مليون مريض حول العالم يعانون من مختلف الاعاقات البصرية.

وأضافت ان فكرة دعم الفن لبرامج مكافحة العمى تأتي من منطلق إتاحة الفرصة للفنانين للتعبير عن أهمية نعمة البصر بطريقتهم الخاصة ..لافتة إلى النمو الملحوظ الذي يشهده المعرض الفني خلال دورته الخامسة من خلال زيادة مشاركة الفنانين ومحبي الفن لدعم جهود المؤسسة في مكافحة العمى.

وأشارت إلى النقاشات والجلسات الحوارية التي تضمنتها فعاليات الدورة الحالية للمعرض والتي أدارها الشيخ سلطان بن سعود القاسمي ..وركزت على الجانب التثقيفي ودور المؤسسات الإماراتية غير الربحية في خدمة المجتمع .