Donate

قصص نجاح

Image

يعد اليوم العالمي للإبصار احد الفعاليات الداعمة لبرامج مكافحة العمى عالميا، حيث تخصص منظمة الصحة العالمية و الوكالة الدولية لمكافحة العمى موضوعا محددا للنقاش و تعد البرامج التعريفية و الترويجية للنشر عالميا. كما تقوم مؤسسة نور دبي بدعم اليوم العالمي للإبصار سنويا.

يوم الإبصار العالمي 2012

في هذا العام تم اختيار برنامج المسح للكشف عن مرض اعتلال شبكية العين بداء السكري، كما تطرقت المؤسسة بتوفير البرنامج لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت مؤسسة نور دبي بتصميم وإصدار كتيب تعرفي عن "اعتلال الشبكية السكري" ليوافق مع موضوع فعالية عام 2012. ويحتوي على امكانية الفحص المبدئي للكشف عن بوادر اعتلال شبكية العين. ويوفر الكتيب دليل تثقيفي للمرضى عن مسببات واعراض اعتلال شبكية العين وسبل علاجها.

يوم الإبصار العالمي 2010

نظمت مؤسسة نور دبي حملة توعوية وطنية بإستخدام خدمة الرسائل القصيرة عبر الهاتف النقال لنشر أحدث الإحصائيات العالمية للعمى وكيفية المساهمة في الحد منها.

يوم الإبصار العالمي 2009

تماشيا مع الموضوع الذي طرح من قبل الوكالة الدولية لمكافحة العمى لعام 2009 (دور المرأة في مجال طب العيون)، نظمت نور دبي بالتعاون مع مجلس الشرق الأوسط و أفريقيا لطب العيون ورشة عمل بعنوان (القيادات النسائية في تنمية و تطوير طب العيون) حيث شاركت أكثر من 30 طبيبة من المنطقة في هذه الدورة.

يوم الإبصار العالمي 2008

بمناسبة يوم الإبصار العالمي ، أقامت مؤسسة نور دبي يوم مفتوح في كل من مستشفى دبي ومركز فستيفال سيتي للتسوق، حيث قام طاقم طبي بتوفير الفحص المجاني للنظر. تم فحص وتثقيف أكثر من 2000 شخص حول أهمية الإهتمام بنظافة العين.