Donate

قصص نجاح

Image

رئيس المجلس:

معالي حميد محمد عبيد القطامي
رئيس مجلس اًمناء مؤسسة نور دبي

نائب الرئيس :

سعادة ناصر خليفة البدور
مدير مكتب العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية في وزارة الصحة و مدير مكتب معالي الوزير

يشغل سعادة ناصر البدور منصب مدير مكتب العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية في وزارة الصحة و مدير مكتب معالي الوزير، و على الصعيد الإقليمي فان ناصر البدور عضو في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي كما يشغل مناصب عديدة في لجان مختلفة تتبع الحكومة الاتحادية في الإمارات.

لدى سعادة ناصر البدور ما يزيد عن 20 عاما من الخبرة في قضايا الصحة العامة والصحة الدولية، وإقتصاد الرعاية الصحية والسياسة الصحية وتغير التشريعات الصحية وتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والتنمية الإدارية الصحية فضلا عن بناء التعاون بين وكالات الصحة العامة الوطنية والدولية.

ومن الجدير بالذكر أن سعادة ناصر البدور لعب دورا ملحوظا في إشهار خلو دولة الإمارات العربية المتحدة من مرض الملاريا وكذلك في مجال القضاء على شلل الأطفال من خلال تنفيذ اللوائح الصحية.

وإلى جانب دوره في وزارة الصحة، فقد كانت له مشاركات فعالة في الترويج عن مشاريع السياحة الطبية في الدولة وكان المتحدث الرسمي لهذه الفعاليات منذ عام 1995.

على الصعيد الإنساني التطوعي، ترأس سعادة ناصر البدور العديد من البرامج منها إخلاء المتضررين و الجرحى من مناطق الخطر في حرب البوسنة و إمدادهم بالرعاية الصحية المطلوبة و الحفاظ على سلامتهم.

عضو:

عبدالفتاح شرف
الرئيس التنفيذي للبنك البريطاني للشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة

عبدالفتاح شرف هو الرئيس التنفيذي للبنك البريطاني للشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة. قبل تعيينه في هذا المنصب، شغل عبدالفتاح منصب المدير التنفيذي لشركة الخدمات المالية الشخصية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكان مسئولا عن جميع التعاملات المصرفية للأفراد في البنك البريطاني للشرق الأوسط.

قبل إنضمامه إلى البنك البريطاني، كان الرئيس التنفيذي للأوراق المالية لبنك دبي الوطني إحدى توابع بنك الإمارات دبي الوطني،وأكبر تكتل مالي في الشرق الأوسط. خلال سنواته المهنية ال13، تولى عبدالفتاح العديد من المناصب التنفيذية والعليا في تطوير الأعمال، فهو عضو مجلس إدارة الوطني الإسلامي وبنك دبي الإمارات الوطني.

تخرج عبدالفتاح من جامعة دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية بشهادة بكالوريوس تخصص العلوم السياسية والتعليم الخاص.

عضو:

محمود أحمد المرزوقي
نائب رئيس مركز الأخبار بمؤسسة دبي للإعلام

عمل السيد محمود المرزوقي في مجال الإعلام منذ تخرجه من جامعة الإمارات بشهادة البكالوريوس في الأداب ووسائل الإعلام. بدأ حياته المهنية كمحرر ومراسل أخبار يليه منصب رئيس التحرير أخبار الإمارات. ترأس بعد ذلك قسم الأخبار حتى وصل إلى منصبه الحالي كنائب رئيس مركز الأخبار في تلفزيون دبي. وكان المرزوقي قد شارك في العديد من الدورات والمؤتمرات الإعلامية في دبي.

الرئيس التنفيذي و عضو:

الدكتورة منال عمران تريم
استشارية طب و جراحة العيون لدى هيئة الصحة بدبي

والخدمات الطبية وحصلت على منحة دراسية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواصلة دراساتها العليا في ألمانيا. في عام 1999، انضمت إلى برنامج الطبيب المقيم في مجال طب وجراحة العيون في جامعة كولونيا بألمانيا وتخرجت في عام 2005 بشهادة البورد الالماني ثم تابعت دراستها لتحصل على الزمالة في مجال جراحة شبكية العين.

عادت الدكتورة منال إلى الإمارات في عام 2006 للعمل في هيئة صحة دبي في قسم طب العيون. و في عام 2007 تم انتخابها كرئيسة لشعبة العيون في جمعية الإمارات الطبية. شاركت في تنظيم العديد من المؤتمرات الطبية والدورات التعليمية إلى جانب مؤتمر الإمارات لطب وجراحة العيون. كما أنها عضوة في اللجنة العلمية للإعداد للمؤتمر العالمي لطب العيون 2012.

أسست الدكتورة منال العديد من المنتديات التي من شانها تنظيم جلسات علمية في مجال طب العيون منها منتدى أخصائي المياه البيضاء و انكسار البصر و منتدى أخصائي طب الشبكية كما حرصت على تعزيز دور المرأة في مجال طب العيون و قامت بتأسيس منتدى القيادات النسائية في مجال طب العيون.

و على الصعيد الإقليمي ، تشغل الدكتورة منال مناصب عدة منها عضو مؤسس و الأمين العام لجمعية الشرق الأوسط و أفريقيا لأخصائي الشبكية و هي عضو مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط و أفريقيا لطب العيون.

مؤخرا تم تعيين الدكتورة منال تريم عضو مجلس الأمناء و المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي.

على مدار السنوات حصلت الدكتورة على العديد من الجوائز تقديرا و تكريما لجهودها في مسيرتها المهنية، فقد نالت على جائزة راشد للتفوق العلمي في دورتي 1997 و 2006 كما حصلت على جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2006 عن فئة الموظفة الحكومية المتميزة.